ما هو drop servicing؟

ماهو دروبسيرفيسينج ؟

drop servicing،التي تسمى أيضًا service arbitrage أو white labeling ، هي نموذج أعمال عالي الربح تبيع فيه الشركة خدمات للعملاء ، ثم تستأجر موظفين مستقلين أو وكالات أقل تكلفة لإكمال العمل.

في جوهرها ، تعمل شركة Drop Service كحلقة وصل ، كونها نقطة الاتصال الأساسية لعملائها بينما يقوم شركاؤها المستقلون أو شركاؤها بالعمل وراء الكواليس.

قل ، على سبيل المثال ، أنك تمتلك شركة تصميم جرافيك. أنت تبيع حزم العلامات التجارية مقابل 3000 دولار. بدلاً من القيام بالعمل بنفسك ، تقوم بتعيين موظف مستقل يتقاضى 2000 دولار مقابل حزمة العلامة التجارية. هذا يعني أنك ستحصل على 1000 دولار في جيبك من الصفقة.

يختار بعض الخدم المسقطون إبقاء هذا الأمر سراً ، بينما يشرح البعض للعملاء أن هناك فريقًا يديرونه.

الفرق بين خدمة دروبشيبينغ ودروبسيرفيسنج

هناك الكثير من التداخل بين خدمة دروبشيبينغ ودروبسيرفيسينج. بينما تتضمن كلتا الاستراتيجيتين الشراكة مع فرد أو شركة أخرى لتلبية طلبات العميل ، إلا أن هناك اختلافات جوهرية بينهما.

Dropshipping هو نموذج أعمال شائع وبأسعار معقولة يتيح لك بيع المنتجات المادية دون إدارة مخزونك الخاص. يقوم الموردون الذين تعمل معهم بتخزين العناصر وتعبئتها وشحنها مباشرة إلى عملائك.

من ناحية أخرى ، تتضمن Drop servicing بيع خدمات مثل كتابة الإعلانات والتصميم الجرافيكي وإدارة الوسائط الاجتماعية. ومع ذلك ، فأنت لا تقدم هذه الخدمات بنفسك ، بل توظف مترجمين مستقلين للقيام بالعمل. ثم يتم إرسال هذا العمل إلى عملائك.

لذا فإن الاختلاف الرئيسي بين خدمة دروبشيبينغ ودروبسيرفيسينج هو أن أحدهما ينطوي على بيع البضائع ، بينما يتعامل الآخر مع توفير الخدمات.


هناك اختلاف آخر يتعلق بمقدار المنافسة في السوق. نظرًا لأن Drop servicing هي نموذج أعمال جديد نسبيًا ، فإن السوق ليس مشبعًا. بعد قولي هذا ، ستظل تواجه تحديات مثل العثور على موظفين مستقلين عاليي الجودة بسعر يناسب ميزانيتك.

كيف تعمل Drop servicing

عملية بدء عمل Drop servicing بسيطة للغاية. تحتاج إلى إنشاء موقع ويب جميل المظهر يبيع الخدمة التي تريد أن يدفع الناس مقابلها ، ثم تخرج وتجد شخصًا يقوم بهذا العمل بالفعل.

في العصر الحديث ، غالبًا ما يسير نموذج أعمال Drop servicing على النحو التالي:

  • أنت تصمم موقعًا إلكترونيًا يقدم خدمات تسويقية
  • ثم تقوم بالترويج للخدمة والإعلان عنها لجذب العملاء
  • بعد ذلك ، تقوم بإعادة توجيه تفاصيل المشروع إلى مزود الخدمة للقيام بهذا العمل
  • أخيرًا ، بمجرد الانتهاء ، تقوم بتسليم العمل إلى العميل

تتعلق Drop servicing ببيع خدمة بسعر مرتفع ثم العثور على شخص ما للقيام بالعمل بتكلفة أقل ، بينما تحصل على الفرق.

ماذا يمكنك عمل له Drop servicing؟

مثلما يمكنك دروبشيب مجموعة واسعة من المنتجات المادية ، يمكنك التخلي عن مجموعة متنوعة من الخدمات.

تشمل الخيارات :

  • SEO (تحسين محرك البحث)  SEO (search engine optimization)
  • بناء وصلة  Link building
  • ضيف النشر Guest posting
  • كتابة الاعلانات  Ad copywriting
  • صناعة الفيديو Video creation
  • تحرير الفيديوVideo editing
  • انشاء محتوىContent creation 
  • التصميم الجرافيكي (مثل إنشاء الشعار) Graphic design (like logo creation)
  • إدارة مواقع التواصل الإجتماعي Social media management
  • خدمات المساعد الافتراضي Virtual assistant services
  • اختبار المستخدم User testing
  • التعليق الصوتي  Voiceover 
  • استئناف الكتابة Résumé writing
  • الجيل الرائد أو التنشئة Lead generation or nurturing

عادة ، من الأفضل تقديم خدمة لديك خبرة فيها. لأنه إذا أسقطت خدمة شيء لا تفهمه تمامًا ، فقد تجد صعوبة في إدارته وتعاني من الخسارة.
لا أقول إنك بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في الخدمة - ولكن على الأقل يجب أن تكون لديك فكرة عن كيفية عملها.

كيف تبدأ drop servicing business

هل أنت غير متأكد من كيفية بدء عملك في Drop servicing Business على أرض الواقع؟ لقد قمنا بتغطيتك.

1. اختر مكانتك

الأشياء الأولى أولاً: ما الخدمة التي سيتم بناء عملك عليها؟ كما ناقشنا سابقًا ، هناك الكثير من الخيارات. في كثير من الحالات ، إبداعك هو حدودك.

إذا لم يكن هناك مكان مخصص لخدمة الإسقاط الفوري يلائمك ، فاسأل نفسك بعض الأسئلة:

  • هل هناك أي أفكار لدي بالفعل معرفة وخبرة حولها؟
  • إذا لم يكن الأمر كذلك ، فما هي الفكرة التي تبدو أكثر جدوى أو إثارة للاهتمام في التعلم؟
  • ما هي الأفكار التي تبدو أبسط من حيث البناء والتنفيذ؟
  • ما هي الأفكار التي يبدو أنها تحظى بأعلى طلب أو حاجة في السوق؟
  • ما هي الأفكار التي قد تحقق لشركتي أعلى هوامش ربح؟

هناك الكثير من المسارات التي يمكنك اتباعها عند اختيار مكانة معينة. ضع في اعتبارك ما يعنيه أكثر بالنسبة لك واستخدمه كأساس.

2. ابحث عن فريق مزودي الخدمة وقم بتدريبه

قد تبدو هذه خطوة سهلة ، ولكن من المهم اختيار فريقك بعناية. سيكونون شريان الحياة لأعمالك الخدمية ، بعد كل شيء.

ضع في اعتبارك إنشاء قائمة مرجعية عند إجراء مقابلة وتقييم المرشحين لفريق خدمة Drop Service الخاص بك:

ما هو مستوى خبرتهم مع الخدمة التي ترغب في تقديمها؟ اسأل عن أمثلة.

  • ما مقدار التدريب المطلوب حتى يتمكنوا من العمل بناءً على توقعاتك ومعاييرك؟
  • هل سيكونون موثوقين ويقدمون أعمالهم في الوقت المحدد؟
  • هل من السهل التواصل والعمل معهم؟
  • هل يعيشون في منطقة أخرى تحدث فرقًا زمنيًا كبيرًا؟ هل ستكون هذه مشكلة لإنجاز المشاريع؟

يمكنك محاولة البحث على مواقع الويب الخاصة بالسوق المستقل مثل
Fiverr
و
99designs
و
Upwork
و
Guru
و
FlexJobs
و
FreeUp
.

 بمجرد تضييق نطاق بعض المرشحين الجيدين ، امنحهم مشروعًا اختباريًا لمعرفة كيفية أدائهم.

3. بناء علامتك التجارية وإضفاء الحيوية عليها

بمجرد أن يكون لديك خطة لعبة وفريق قوي ، فقد حان الوقت لبناء شركتك! إذا كنت تخطط لجذب عملاء عبر الإنترنت ، فإن أهم أمر في العمل هو وجودك عبر الإنترنت.

موقع الويب الخاص بك هو العنصر الأكثر أهمية - على الرغم من أنه يجب عليك أيضًا التفكير في إنشاء ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية وإدارتها.

هناك الكثير من أدوات إنشاء مواقع الويب للاختيار من بينها ، مثل Shopify و Wix و WordPress و Squarespace. يقدم الكثيرون نسخة تجريبية مجانية حتى تتمكن من البدء في إنشاء موقع الويب الخاص بك قبل الالتزام المالي.

قم بتضمين هذه العناصر على موقع الويب الخاص بك ومواد العلامة التجارية الأخرى:

  • شعار مخصص يجسد نغمة وشخصية علامتك التجارية
  • خلفية عن علامتك التجارية ، ولماذا تفعل ما تفعله ، وما الذي يجعلك الخيار الأفضل
  • وصف لخدماتك وما سيحصل عليه العملاء من كل منها (يمكنك اختيار سرد أسعارك أو حفظ هذا الجزء لمكالمات المبيعات)
  • إذا كنت تريد أن تسلك طريق التجارة الإلكترونية ، فقم بإدراج أسعارك واختر منشئ مواقع ويب صديقًا للتجارة الإلكترونية يسمح لك بقبول المدفوعات عبر الإنترنت.

4. جذب العملاء بالتسويق

يعد التسويق جانبًا مهمًا من أي عمل تجاري. ليس هناك فائدة من امتلاك علامة تجارية وموقع ويب مذهلين إذا لم يراه أحد ، أليس كذلك؟

لديك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر ببناء سمعة شركتك ، والحصول على عملاء جدد ، والحفاظ على العملاء القدامى. وهنا عدد قليل:
  • تسويق الإحالة : ربما تكون إحدى استراتيجيات التسويق الأكثر فعالية من حيث التكلفة. ابدأ برنامج إحالة يشجع العملاء الحاليين على إحالة المزيد من العملاء.
  • تسويق المحتوى : استثمر في محتوى الوسائط المتعددة مثل المدونات ومقاطع الفيديو ورسائل البريد الإلكتروني والرسومات والكتب الإلكترونية وحتى البودكاست للتثقيف والتسلية وبناء الوعي بالعلامة التجارية.
  • تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية : هل جمهورك المستهدف على وسائل التواصل الاجتماعي؟ اكتشف الأنظمة الأساسية التي يستخدمونها ، ثم أنشئ خطة محتوى متخصصة لإشراكهم في تلك القنوات.

5. قم بأول عملية بيع ... واستمر!

يقول البعض إنه ليس هناك شعور مثل أول عملية بيع لك. قد يأتي بسهولة ، أو قد يكون صعبًا جدًا. بغض النظر عن الطريقة التي تعمل بها ، فإن اسم اللعبة هو أن تظل متفانيًا ولا تستسلم.

نظرًا لأن لديك المزيد من التفاعلات والمحادثات مع العملاء المحتملين ، فسوف تتعلم أشياء يجب عليك وما لا تفعلها.

انتبه جيدًا لما يقوله هؤلاء العملاء المحتملون والعملاء. هل سعرك مرتفع للغاية؟ هل تفتقد إلى التفاصيل الأساسية التي يتوقعها الجميع؟ هل يتمتع منافسك بسمعة طيبة لتواكبها؟

كم تكلفة البدء في Drop servicing Business؟

ستختلف تكلفة بدء عمل خدمة إسقاط حسب الطريقة التي تتعامل بها معها. ومع ذلك ، عادةً ما يكون البدء في العمل ميسور التكلفة نظرًا لطبيعة النشاط التجاري. تشمل التكاليف النموذجية ما يلي:

  • سعر موقع الويب الخاص بك : سيكون لديك رسوم شهرية تدفعها شهريًا لموقعك على الويب وموفر الاستضافة واسم النطاق وأي تكاليف تشغيل رقمية أخرى.
  • تكاليف العمل بالقطعة : السعر الذي يتقاضاه الموظفون المستقلون لإكمال المهمة.
  • رسوم التسويق : سعر الإعلان عن خدماتك من خلال البريد الإلكتروني ، وإنتاج المحتوى ، و SEO ، و PPC ، والحملات الإعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • تكاليف تشغيل الأعمال الأخرى : على سبيل المثال ، سعر استخدام غرفتك الاحتياطية في المنزل كمكتب أو تكلفة الطباعة أو المعدات الثابتة.

Drop servicing ليس بالأمر السهل ، لكنها مجزية!

قد تسمع معلمين يخبرونك أن دروبسيرفسينج سيجعلك ملايونيرن بين عشية وضحاها. في حين أن هذا ليس صحيحًا ، إلا أن هناك بعض الحقيقة في ذلك - إذا كنت تعمل بجد وتخطط بشكل استراتيجي ولديك الرغبة في النمو مع عملك ، يمكنك الحصول على فرص هائلة لتحقيق الربح.


تأكد من أنك تستمع دائمًا إلى الأشخاص والشركات من حولك. ستكون لديهم إحصاءات قيّمة لتطبيقها على نشاطك التجاري ، وستستمر في التعلم كل يوم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال