ما هو دروبشيبينغ؟

 

ما هو دروبشيبينغ؟

ما هو دروبشيبينغ؟

Dropshipping هي طريقة لتنفيذ الطلبات حيث لا يحتفظ المتجر بالمنتجات التي يبيعها في المخزون. بدلاً من ذلك ، يشتري البائع المخزون حسب الحاجة من طرف ثالث - عادةً تاجر جملة أو مصنع - لتلبية الطلبات.

كيف يعمل دروبشيبينغ؟


انخفاض الشحن هو طريقة لإدارة سلسلة التوريد. (إذا فتحت مؤخرًا نشاطًا تجاريًا للبيع بالتجزئة أو متجرًا عبر الإنترنت ، فإن سلسلة التوريد هي شبكة من الموردين والمواد والمصنعين وتجار التجزئة المشاركين في إنشاء منتج وتوزيعه ، من الإنتاج إلى تسليم العملاء.)


هذه هي الأطراف المشاركة في انخفاض الشحن:

  • المصنّعون يصنعون المنتجات : هم عادة لا يبيعون للجمهور. يبيعون بالجملة لتجار الجملة وتجار التجزئة بدلاً من ذلك.
  • يشتري تجار الجملة المنتجات من الشركات المصنعة ثم يقومون بوضع علامة عليها قبل بيعها لتجار التجزئة. عادة ما يخزن تجار الجملة منتجات من مجموعة متنوعة من الشركات المصنعة.
  • يبيع تجار التجزئة المنتجات للجمهور مباشرة بسعر ترميز.

وإليك طريقة عملها:

  • يضع العميل طلبًا مع بائع التجزئة الخاص بك.
  • أنت تنبه شريك الشحن - سواء الشركة المصنعة أو تاجر الجملة - الذي يقوم بتعبئة المنتج وشحنه إلى العميل.
  • يتقاضى شريك الشحن السريع رسومًا منك ، من بائع التجزئة ، مقابل الخدمة ، وأنت تحاسب العميل.

بشكل عام ، كلما كانت سلسلة التوريد أقصر ، زادت أرباحك لأن هناك عددًا أقل من الأطراف التي تأخذ اقتطاعًا. سلسلة التوريد القصيرة هي سلسلة تتعامل فيها مباشرة مع الشركة المصنعة.

فوائد دروبشيبينغ

صناعة بقيمة 15 مليار دولار ، دروبشيبينغ هي نموذج عمل رائع لرواد الأعمال الطموحين للبدء به لأنه يمكن الوصول إليه. باستخدام دروبشيبينغ ، يمكنك اختبار أفكار عمل مختلفة بسرعة مع وجود جانب سلبي محدود ، مما يتيح لك معرفة الكثير حول كيفية اختيار المنتجات المطلوبة وتسويقها.

فيما يلي بعض الأسباب الأخرى التي تجعل دروبشيبينغ نموذجًا شائعًا لكل من الشركات الكبيرة والصغيرة.

1. مطلوب رأس مال أقل مقدما

ربما تكون أكبر ميزة لدروبشيبينغ هي أنه من الممكن إطلاق متجر للتجارة الإلكترونية دون الحاجة إلى استثمار آلاف الدولارات في المخزون مقدمًا. تقليديا ، كان على تجار التجزئة ربط كميات ضخمة من مخزون شراء رأس المال.

باستخدام نموذج دروبشيبينغ ، لا يتعين عليك شراء منتج ما لم تكن قد أجريت عملية البيع بالفعل ودفع العميل ثمنه. بدون استثمارات كبيرة في المخزون مقدمًا ، من الممكن أن تبدأ في الحصول على المنتجات وأن تصبح دروبشيبر ناجحًا بقليل من المال.

 ونظرًا لأنك لست ملتزمًا بالبيع من خلال أي مخزون تم شراؤه مقدمًا ، كما هو الحال في تجارة التجزئة التقليدية ، فهناك مخاطر أقل عند بدء متجر دروبشيبينغ.

2. من السهل أن تبدأ

تكون إدارة أعمال التجارة الإلكترونية أسهل بكثير عندما لا تضطر إلى التعامل مع المنتجات المادية. مع دروبشيبينغ ، لا داعي للقلق بشأن:

  • إدارة أو دفع ثمن المستودع
  • تعبئة وشحن طلباتك
  • تتبع المخزون لأسباب محاسبية
  • معالجة المرتجعات والشحنات الواردة
  • طلب المنتجات باستمرار وإدارة مستوى المخزون

3. انخفاض النفقات العامة

نظرًا لأنك لست مضطرًا للتعامل مع شراء المخزون أو إدارة مستودع ، فإن نفقاتك العامة منخفضة جدًا. في الواقع ، يتم تشغيل العديد من متاجر دروبشيبينغ الناجحة كشركات منزلية ، وتتطلب أكثر قليلاً من جهاز كمبيوتر محمول وبعض النفقات المتكررة للعمل. مع نموك ، من المرجح أن تزداد هذه التكاليف ولكنها ستظل منخفضة مقارنةً بتكاليف الأعمال التقليدية.

4. موقع مرن

يمكن تشغيل شركة دروبشيبينغ من أي مكان به اتصال بالإنترنت. طالما يمكنك التواصل مع الموردين والعملاء بسهولة ، يمكنك تشغيل وإدارة عملك.

5. مجموعة واسعة من المنتجات للبيع

نظرًا لأنك لست مضطرًا إلى الشراء المسبق للعناصر التي تبيعها ، يمكنك تقديم مجموعة من المنتجات الشائعة لعملائك المحتملين. إذا قام الموردون بتخزين عنصر ما ، فيمكنك عرضه للبيع في متجرك عبر الإنترنت دون أي تكلفة إضافية.

6. أسهل للاختبار

Dropshipping هي طريقة مفيدة للوفاء لكل من إطلاق متجر جديد ولأصحاب الأعمال الذين يتطلعون إلى اختبار شهية العملاء لفئات المنتجات الإضافية ، على سبيل المثال ، الملحقات أو خطوط المنتجات الجديدة كليًا. الفائدة الرئيسية لدروبشيبينغ هي ، مرة أخرى ، القدرة على سرد المنتجات وربما بيعها قبل الالتزام بشراء كمية كبيرة من المخزون.

7. أسهل في القياس

مع نشاط تجاري تقليدي للبيع بالتجزئة ، إذا تلقيت ثلاثة أضعاف عدد الطلبات ، فستحتاج عادةً إلى القيام بعمل أكبر بثلاثة أضعاف. من خلال الاستفادة من موردي دروبشيبينغ ، سيتحمل الموردون معظم العمل لمعالجة الطلبات الإضافية ، مما يسمح لك بالتوسع مع القليل من الآلام المتزايدة والعمل الإضافي الأقل.

سيؤدي نمو المبيعات دائمًا إلى عمل إضافي - لا سيما فيما يتعلق بدعم العملاء - ولكن الشركات التي تستخدم مقياس دروبشيبينغ بشكل جيد بشكل خاص بالنسبة لأعمال التجارة الإلكترونية التقليدية.

تحديات Dropshipping 

يمكن أن يكون Dropshipping مفيدًا لأصحاب الأعمال ، ولكن هناك عيوب قد لا تبشر بالخير مع إستراتيجية عملك العامة.
 فيما يلي بعض الأمثلة على سبب اتخاذ بعض الشركات قرارًا بعدم إسقاط الشحن لأعمالهم:

  • هامش ربح منخفض : كما نوقش أعلاه ، كلما طالت سلسلة التوريد الخاصة بك ، انخفضت أرباحك.
  • مشاكل المخزون : عندما تمتلك مخزونًا ، فمن السهل التحقق من مستويات المخزون. ولكن عندما تحصل على منتجات من موردين متعددين - يعملون بدورهم مع بائعي تجزئة آخرين - يكون من الصعب التأكد من أن المنتجات التي تحتاجها متاحة بسهولة.
  • تعقيدات الشحن : إذا كنت تعمل مع عدد من الموردين ، فإن تكاليف الشحن الخاصة بك تصبح معقدة للغاية. لنفترض أن أحد العملاء يطلب عنصرين ، كل منهما من موردين مختلفين ، ولكل منهما تكاليف شحن مختلفة. ستحتاج إلى تحديد كيفية تحصيل رسوم من العميل مقابل الشحن بطريقة لا يشعر بها العميل بالثمن الزائد.
  • عدم التحكم في تجربة العميل : من خلال الاعتماد على شريك الشحن السريع لإيصال المنتجات إلى عميلك ، فإنك تتصرف بحسن نية بأنهم سوف يقومون بتسليم الطلبات في الوقت المحدد وبصورة سليمة. إذا لم يأتوا في نهاية الصفقة ، أو قاموا بتسليم العناصر في وقت متأخر أو معطلة أو لم يتم تسليمها على الإطلاق ، فقد يؤدي ذلك إلى مراجعات سيئة وفقدان ثقة المستهلك مما قد يؤثر سلبًا على سمعة خدمة العملاء لشركتك.
  • مشاكل مع الموردين : من الضروري أن تكون لديك علاقات قوية مبنية على الثقة والاحترام المتبادل مع مورديك. يعتبر المورّدون في صميم عملك ، لذا كن انتقائيًا بشأن من تشارك معهم ، ولا تأخذ هذه العلاقات أبدًا كأمر مسلم به عن طريق الدفع لهم متأخرًا أو يصعب التعامل معهم. لبناء شراكات قوية ، من المهم أن تتعلم كيفية إدارة مورديك بفعالية من أجل زيادة كفاءة الشحن السريع إلى أقصى حد.

نصائح لأعمال Dropshipping

هناك عدد قليل من أفضل الممارسات التي يجب تنفيذها لضمان نجاح أعمالك في مجال الشحن السريع.

  • اجعل التسوق عبر الإنترنت متعة : من الطلب إلى التسليم ، تريد أن تجعل التجربة سلسة قدر الإمكان. يبدأ ذلك بتجربة تجارة إلكترونية سهلة الاستخدام. تريد الاستثمار في بناء موقع أنيق سهل الاستخدام (على جميع الأجهزة) وسهل الفهم.
  • كن محددًا بشأن المنتجات : بينما يتيح لك Drop Shipping بيع مجموعة متنوعة من المنتجات ، فإن هذا لا يعني أنه يجب عليك بيع كل شيء. قم بأبحاث السوق وحلل الاتجاهات لتحديد ما يجب أن تبيعه في متجرك. فكر مليًا في ما هو قابل للتسويق ، وما يسهل شحنه ، وما يصعب على الأشخاص العثور عليه محليًا.
  • التركيز على الجودة : حتى إذا قمت بفحص المورد بدقة ، يجب أن تظل يقظًا بشأن الخدمة بمجرد العمل معًا. على سبيل المثال ، إذا كان هناك العديد من حوادث المنتجات التالفة ، أو العبوات المفقودة ، أو التسليم المتأخر ، فقم بقطع العلاقات مع المورد أو المخاطرة بفقدان ثقة عملائك.
  • بناء عمل موثوق به : سمعتك هي كل شيء ، لذلك لا تحتاج فقط إلى متابعة وعودك مع شركاء شحن موثوق بهم وموقع ويب رائع ، بل يجب أيضًا العمل على تعزيز مصداقيتك عبر الإنترنت لضمان ثقة العملاء. سيضمن هذا النجاح على المدى الطويل. من بناء تواجد قوي على وسائل التواصل الاجتماعي إلى إنشاء حملات تسويق ناجحة عبر البريد الإلكتروني ، سيساعد تكوين علاقات قوية مع عملائك في ضمان نجاح أعمالك في مجال الشحن السريع.

كم أحتاج للاستثمار لبدء دروبشيبينغ؟

على الرغم من صعوبة التنبؤ بالتكاليف الدقيقة لأي عمل تجاري فردي ، إلا أن هناك بعض العناصر التي ستحتاج كل شركة دروبشيبينغ إلى إنفاق الأموال عليها للبدء. فيما يلي ملخص سريع للتكاليف الأساسية.

اسم النطاق Domain name

التكلفة المقدرة : 5 دولارات - 20 دولارًا في السنة

من الصعب بناء الثقة مع العملاء بدون اسم نطاقك الخاص. في حين أن هناك عددًا من نطاقات المستوى الأعلى المتاحة (مثل ، example.shop ، example.co) ، نوصي بالبحث عن .com الذي يناسب علامتك التجارية ، إذا كان متاحًا. 

أوامر الاختبار Order test

التكلفة المقدرة : تختلف

على الرغم من أن دروبشيبينغ يتيح لك الحد الأدنى من المشاركة في التعامل مع كتالوج المنتج الإجمالي الخاص بك ، إلا أنه يجب عليك تخصيص المال ، بالإضافة إلى القليل من الوقت لاختبار المنتجات التي تخطط لبيعها. إذا لم تقم بذلك ، فأنت تخاطر بإدراج منتج به الكثير من أوجه القصور أو العيوب ، مما سيؤدي إلى عدم رضا العملاء وقضاء الكثير من الوقت في التعامل مع المرتجعات.

اعلانات الانترنت Online advertising

التكلفة المقدرة : تتناسب مع عملك ؛ نوصي بوضع ميزانية لا تقل عن 500 دولار أمريكي للبدء

يجب أن تبحث كل أعمال التجارة الإلكترونية عن طرق لتقليل متوسط ​​تكلفتها لاكتساب عميل من خلال القنوات العضوية مثل تسويق المحتوى ، وكبار المسئولين الاقتصاديين ، والكلام الشفهي. ولكن للبدء ، عادةً ما يكون الإعلان قناة أساسية لمعظم الأنشطة التجارية القائمة على المنتجات. تشمل القنوات الأكثر شيوعًا التسويق عبر محركات البحث (SEM) والإعلانات الصورية وإعلانات الوسائط الاجتماعية وإعلانات الجوال.

هل دروبشيبينغ يستحق كل هذا العناء في عام 2022؟

كما ذكرنا سابقًا ، فإن دروبشيبينغ ليس طريقة مثالية وخالية من الإجهاد لبناء نشاط تجاري ناجح عبر الإنترنت - فالعمل الجاد مطلوب دائمًا. يحتوي النموذج على بعض المزايا المحددة ، ولكنه يأتي مع عدد من التعقيدات المضمنة التي ستحتاج إلى معالجتها.


والخبر السار هو أنه مع بعض التخطيط والتفكير الدقيقين ، يمكن حل معظم هذه العقبات ولا يلزم أن تمنعك من بناء شركة دروبشيبينغ مزدهرة ومربحة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال